المركبات الكيميائية في واقي الشمس

 المركبات الكيميائية في واقي الشمس
المركبات الكيميائية في واقي الشمس


سوق واقي الشمس

لقد فوجئت عندما علمت أن سوق واقيات الشمس كبير كما هو. يتم إنفاق حوالي 4 مليارات دولار سنويًا على واقيات الشمس. ومع ذلك ، في أمريكا ، لا يقوم الناس بحماية أنفسهم بشكل كاف. يسعى ستون في المائة من الأمريكيين بنشاط للحصول على تان ، وأقل من 30 في المائة يستخدمون واقي الشمس أثناء الإجازة ، وأقل من 20 في المائة يستخدمون واقي الشمس على مدار السنة. لكن الزمن يتغير. أصبح الأمريكيون أكثر وعيًا بمخاطر التعرض لأشعة الشمس وعلاقتها بالسرطان والشيخوخة المبكرة. ولكن هل يحصل معظم الناس على الحماية من أشعة الشمس باستخدام منتجاتهم الواقية من الشمس ، وهل هم آمنون؟ تدعي مجموعة العمل البيئي أن أكثر من 84 في المائة من المستحضرات الواقية من الشمس التي تحتوي على مستويات عالية من عامل الحماية من الشمس قد فشلت في الواقع في حماية حمامات الشمس من جميع الأشعة الضارة ، أو أنها تفقد فعاليتها بسرعة ، أو أن مكوناتها الكيميائية تضر أكثر مما تنفع.

عملية الشيخوخة وما علاقتها بمنتجات الوقاية من الشمس

لم يكن لدي أي فكرة أن الشمس تساهم كثيرًا في الشيخوخة. يمثل تسعين في المائة من العلامات المرئية للشيخوخة. هناك ثلاثة أشكال من الأشعة التي يمكن التعرف عليها. هم UVA و UVB و UBC. تمنع طبقة الأوزون الأشعة فوق البنفسجية من الوصول إلى الأرض. هذا هو أحد أسباب أهمية طبقة الأوزون. الأشعة فوق البنفسجية هي أشعة متوسطة. تخترق طبقة الأوزون وترتد عن سطح الجلد. إنها تحرق الجلد وتسبب سرطان الجلد. أشعة UVA هي أطول أشعة. كما أنها تخترق طبقة الأوزون. ثم تخترق سطح الجلد وتدمر الكولاجين والإيلاستين تحت سطح الجلد. هذه هي الأشعة التي تسبب التجاعيد والترهلات والشيخوخة.

من المهم عند البحث عن منتجات واقية من الشمس اختيار تلك التي توفر الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة. تحتاج إلى حماية سطح الجلد وتحت الجلد. يساعد الحفاظ على الكولاجين والإيلاستين على حماية سطح الجلد من أشعة الشمس الحارقة والأشعة المسببة للسرطان.

المخاطر التي ينطوي عليها استخدام معظم العلامات التجارية لمنتجات الحماية من الشمس ومخاطر التعرض لأشعة الشمس

مشكلة كبيرة في صناعة العناية بالشمس هي أنه في محاولتهم توفير مستويات أعلى من عامل الحماية من الشمس ، كان عليهم زيادة المركبات الكيميائية في واقي الشمس للسماح بالتعرض الآمن لفترات طويلة لأشعة الشمس. وجد فريق من الخبراء من جامعة جنوب كاليفورنيا أن واقي الشمس يمكن أن يضر أكثر مما ينفع بمجرد نقعه في الجلد ، حيث يعزز في الواقع المركبات الضارة التي يُقصد الحماية منها. وجد فريق البحث أن ثلاثة مرشحات شائعة للأشعة فوق البنفسجية - octomethoxycinnamate و benzophenone 3 و octocrylene تتسرب في النهاية إلى الطبقات العميقة من الجلد بعد تطبيقها تاركة طبقات الجلد العلوية عرضة للتلف الناتج عن أشعة الشمس. يمكن للأشعة فوق البنفسجية التي يمتصها الجلد أن تولد مركبات ضارة تسمى أنواع الأكسجين التفاعلية (ROS) والتي يمكن أن تسبب سرطان الجلد والشيخوخة المبكرة. وجد الباحثون أنه بمجرد نقع المرشحات الموجودة في الواقي من الشمس في الطبقة السفلية من الجلد ، تتفاعل المرشحات مع ضوء الأشعة فوق البنفسجية لخلق المزيد من أنواع الأكسجين التفاعلية (ROS) الضارة. تندرج العديد من العلامات التجارية الشهيرة في هذه الفئة.

الحل

في أمريكا ، هناك ما مجموعه سبعة مكونات محظورة في منتجات العناية بالبشرة لأنها تعتبر غير آمنة. في أوروبا تم حظر أكثر من ألف مكون. لذلك قررت أن أفضل مكان للعثور على رعاية صحية للبشرة سيكون في أوروبا. بدأت في البحث عن منتجات واقية من الشمس نقية وآمنة بدون مواد كيميائية ، واكتشف نوع المكونات التي يستخدمونها ، وما هي وظيفة هذه المكونات. هذا ما اكتشفته:

- تحتوي على مكونات آمنة للحماية من أشعة UVA و UVB.

- عناصر مقاومة للشيخوخة لحماية الجزء العلوي من الجلد وكذلك الكولاجين والإيلاستين تحت الجلد

- فيتامين ج والمغنيسيوم يعزز النمو الصحي للكولاجين والإيلاستين

الحمية والريجيم

الحصول على مواضيع مثيرة للاهتمام كل يوم!

  • احصل الآن على دروس ونصائح ومعلومات لم تعرفها من قبل
  • كن انت أول شخص يعرف أشياء جديدة في عالم الصحة
  • تابع موقع ويكيفيديا: الرائد في مجال الصحة و التغدية


0 الرد على " المركبات الكيميائية في واقي الشمس"

إرسال تعليق

ملاحظة للجميع
  • المرجو ترك تعليق يتعلق بنفس هذا الموضوع.
  • لا يجوز الترويج للسلع أو البيع.
  • لا تقم بتضمين روابط مشبوهة في التعليقات.
  • سيتم حذف التعليقات ذات الروابط السبام تلقائيًا
  • *علق بشكل جيد ، شخصيتك تنعكس عند التعليق.

اعلان اول المواضيع

اعلان وسط المواضيع 1

اعلان وسط المواضيع 2

اعلان اخر المواضيع